الأربعاء. أغسطس 10th, 2022

بلاغ التأسيس

بــــلاغ التأسيس

باسم الله الرحمان الرحيم

 

تؤكد الجمعية المغربية لفنون الإعلام و التواصل في بلاغ لها نشر عبر الصحافة الوطنية ، أنها و بعد توصلها بوصلها النهائي يومه الخميس 23 من الشهر الحالي شتنبر 2021 ، باشرت لممارسة نشاطها.

و قد عقدت الجمعية أول جمعها التأسيسي بتاريخ 01/04/2021، تلا ذلك تقديم ملفها لدى السلطات المحلية بمدينة سلا الشهر الحالي ، حيث أكد رئيس الجمعية أن فكرة التأسيس و المبادرة إليها كان قائما مند أزيد من سنة ، و مع ذلك فإن مجرد عقد الجمع العام الأول و تحرير المحضر في أبريل من السنة الحالية و وضع الملف في شتنبر من نفس السنة ، فقد كانت الأشهر الأربع مدة كافية لرسم مسار الجمعية بتأني و عمق .

و جاء هذا المولود الجديد في أهدافه و أفق مشروعه المستقبلي ، ليدافع و يؤطر و يعزز حظوظ الشباب للممارسة و تطبيق فنون الإعلام و التواصل بإشراك الجانب الفني الإبداعي في صناعة المحتوى .

و إذ تؤكد الجمعية في بلاغ خص به الصحافة الوطنية ، أن الجمعية جاءت في ظرف استثنائي و مرحلة يمر بها المغرب تجلت في الحرب على الوباء العالمي كوفيد 19 المستجد ، بالإضافة إلى أن الجو العام للانتخابات التي مرت يوم 8 شتنبر و انطلاقا من بعض المتابعات الإعلامية  الغير متوازنة عجلت بضرورة التفكير في إطلاق هذه الجمعية للإسراع في تنزيل أهدافها .

و بهذه المناسبة يدعو مكتب الجمعية ، الشباب من ساكنة مدينة سلا و باقي المدن المغربية و مغاربة العالم للانخراط بكثافة في هذه الجمعية التي تسعى إلى اكتشاف كفاءات إعلامية تواصلية تـتميز بالرؤية الفنية في صناعة و تقديم المادة .

و تعكف الجمعية على إطلاق منصة رقمية في قابل الأيام ، حيث سيتم إطلاق بوابة الانخراط لأول مرة بالمغرب عن بعد و من المفترض تخصيص بطائق عضوية و انخراط بيوتمترية تحمل مزايا ذكية .

هذا و يضيف رئيس الجمعية المغربية لفنون الإعلام و التواصل السيد المعزوزي سعيد، أنه سيتم تخصيص قسم للدورات عن بعد بالموقع الرسمي للجمعية الذي سيتم إطلاقه في قابل الأيام …

سلا : 24-09-2021